صندوق التنبيهات أو للإعلان

الكل يستطيع أن يكون مثل حسن البنا







إنه لعجيب حقا ونحن نتحدث عن هذا الرجل حسن البنا كما وصفه الأستاذ عمر التلمسانى ( الملهم الموهوب ) أن نقف عاجزين ويقف العالم الاسلامي بأسره عاجزا أمام تحقيق جانب من جوانب حياة هذا الرجل العظيم أو صنع نموذج مشابه لحسن البنا لقيادة المسلمين نحو دينهم والالتزام به .



لقد اجمع العلماء بأن حسن البنا هو مجدد الإسلام فى القرن العشرين وفقا لحديث رسول الله ( إن الله يبعث على رأس كل مائة من يجدد للأمة أمر دينها ) .



هل عجز المسلمون بجموع المليار ونصف المليار على أن يخرجوا من بينهم واحدا ولانريد سوى واحدا مثل حسن البنا ؟



هل أصبح من المحال صياغة نموذج مسلم معاصر يأخذ بأيد المسلمين نحو الرفعة والتقدم .






تأملت كثيرا حول الفرق بين شخصية الداعية حسن البنا وشخصيات دعاة المسلمين اليوم مجتمعة وكيف تفوق عليهم داعية بمفرده على هذا المجموع أقول هذا وأحسب دعاة المسلمين اليوم على خير ولكن كل واحد يكمل الآخر فى نقص أو تقصير على عكس حسن البنا الذى غلبت ايجابياته وتضمنت الكثيروالكثيرمن صفات دعاة اليوم ونادرا بل ينعدم أن تجد لديه سقطات أو هفوات .........






لذلك لوضوح رؤيته واحترامه لتلك الرؤية التى بنى حياته عليها فضلا عن دوام العلاقة بينه وبين الله .... لا تقولوا محالا تكرار تللك الشخصية فالظروف الناشئة فى عصره أشد وأحلك من ظروف عصرنا هذا بأبسط الأدلة ( سقطت الخلافة عام 1924م وحسن البنا يعلنها مدوية هدفى أستاذية العالم )



أى عقلية هذة التى تحلم بالأستاذية وقت تفكك دول العالم الاسلامي على الاقل ومن المنطقى أن يحلم بتصليح الأوضاع فى قطره وكفى ويشكر على جهده ولأن الرجل كان صادقا فالرؤية تتحقق يوما بعد يوم






1- ماهى كفاءة هذا الرجل لينشأجماعة بهذا التضخم الهائل ؟



2-كم من الدورات حصلها الرجل الصالح فى مجال التنمية البشرية أو الكمبيوتر والانترنت مكنته من تأسيس الجماعة المباركة ؟



3-كيف استطاع أن يقيم جماعة انتمى إليها أعضاؤها من كل بلدان العالم حتى أصبحت الحركة الاسلامية الأم ليس على مستوى مصر بل على مستوى العالم ؟



4- كيف استطاع أن يربي جيلا تصدى للطغيان ولم يحنو رؤسهم ولم يعطو الدنية فى دينهم ؟






هذة الاسئلة وغيرها أجاب عنها الحاج أحمد البس (أحد الرعيل الأول للإخوان المسلمين ) حينما حضر معسكر اسلامي أقيم فى المملكة العربية السعودية كان يضم طلاب من مختلف بلدان العالم الاسلامى التف حوله الطلاب لما علموا أنه من الإخوان المسلمين فى مصر وأخذوا يسألونه عن الإما م الشهيد حسن البنا الأسئلة السابقة أجاب : ( كل يستطيع أن يكون مثل حسن البنا ).



وأتبع قائلا :-لو أُخذ الإسلام بجد مثل ما أخذه حسن البنا --لقد بدأ الإمام الشهيد دعوته فى مثل عمركم ولم يكن معه من الدرجات العلمية أكثر من ليسانس دار العلوم.



لكن حسن البنا أخذ أمر الدعوة الاسلامية بما تستحقه فاستطاع أن يصنع ما تعرفون ومالا تعرفون، إخوانى الإمام البنا استشهد عام 1949م



وبقى على المائة الجديدة إثر استشهاده 39عاما .



هل سيشهد العالم الاسلامى رجلا جديدا يأخذ بيد العالم الاسلامى ويلتف حوله المسلمون؟



رحم الله الإمام الشهيد

3 تعليق على { الكل يستطيع أن يكون مثل حسن البنا }

العلم نور يقول...
25 يونيو 2010 في 6:31 م [حذف]

عايزين الولايات المتحدة الإسلامية تقوم لازم نودود لبعضنا عشان تقوم ..

ودود يا ودود .. وَدوِد .. ودوادا .. وَد (بفتح الواو).. وِد .. (بكسر الواو)

لازم تتودوادو بها (اشتغلوا وسبحوا بها .. صبح وليل .. ليل وصبح .. داخله خارجه .. خارجه داخله) وانشروها.

هند سلامة يقول...
26 يونيو 2010 في 10:03 ص [حذف]

يقلون في الأمثال "أن الحائكه الماهرة تغزل برجل فرس.".أي تطوع الظروف الصعبه وتعمل في أحلكها..وهذا الرجل رُزق مع هذا أعظم نعمة من الممكن أن تُرزق..ونظنه كذلك.ألا وهي ..الإخلاص في حمل لواء الدعوة وإذا وجد الأخلاص والمهارة وحب الله بكل ذرة من الجسد فدعونا نقول مرحباً بحسن جديد..جزيتم خيراً وبوركتم.

عبده الماوى يقول...
27 يونيو 2010 في 2:04 ص [حذف]

أختى أم الخلود لا أفهم ما تقولين رجاء التوضيح وجاك الله خيرا

إرسال تعليق